لذلك سنكتشف سويا أهم 6 أسرار لإعلانات Google تضمن لك نتائج مبهرة وحملات إعلانية فعّالة تجذب العملاء وتحقق الأهداف.
في البداية قبل أن نخبرك عن تلك الأسرار يجب أن ننصحك بشدة أن إنشاء استراتيجية واضحة للاعلانات على منصة جوجل أمر هام وحتمى حتى تصبح حملتك الإعلانية ناجحة وتحقق نتائج مذهلة لأهدافك التسويقية.
ما قبل إنشاء حملتك الاعلانية على منصة جوجل
الخطوة الأولى التحليل والقياس
-
تحليل السوق
-
دراسة المنافسين
-
تحليل SWOT نقاط القوة ونقاط الضعف للعلامة التجارية، الفرص التي قد تحصل عليها العلامة التجاري، التهديدات المعرض لها العلامة التجارية.
الخطوة الثانية تجهيز الكلمات المفتاحية
-
تجهيز الكلمات المفتاحية الرئيسية والكلمات الثانوية الخاصة بحملتك الإعلانية.
-
إنشاء مجموعة خاصة بالكلمات المفتاحية الرئيسية واستبعاد الكلمات الغير مفيدة لحملتك الاعلانية.
كيف تقوم بحملات اعلانية ناجحة؟
الخطوة الاولي عند بداية الحملة هو البدء من لوحة التحكم
كيف تقوم بإنشاء حساب على اعلانات جوجل، حساب الاعلانات هو نفسه حسابك الخاص على جوجل إذا لم يكن هناك حساب قم بإنشاء حساب جديد عبر الضغط هنا.
-
سجل الدخول إلى حسابك في Google Ads هنا. بمجرد القيام بذلك، ستظهر لوحة التحكم الخاصة بـ Google Ads. أول ما سترى هو قسم النظرة العامة، ويمكنك النقر على زر “ + حملة جديدة” الأزرق في منتصف الشاشة للبدء.
دور تحليل البيانات في تطوير الحملات الإعلانية المدفوعة
الخطوة الثانية معرفة هدف حملتك
-
هل تريد زيادة النقرات الخاصة بموقعك الالكتروني؟
-
تحقيق نسبة أكبر من المبيعات.
-
زيادة الاستفسارات على المكالمات الهاتفية.
-
تسجيلات من العملاء المحتملين على الموقع أو تطبيق الهاتف الجوال.
الخطوة الثالثة تحديد نوع الاعلان
هناك أنواع عديدة من انواع اعلانات جوجل الفعالة والتي تحقق أهداف العلامة التجارية التسويقية، منها ما يلي:
الخطوة الرابعة تحديد الميزانية
ستقوم أولاً بتحديد متوسط الميزانية اليومية. ستلاحظ أن هذا يسمى “متوسط” الميزانية اليومية وليس “ثابت” الميزانية اليومية.
وذلك لأن الأمر فعلاً مجرد متوسط. سيأخذ Google متوسط ميزانيتك اليومية ثم يضاعفها بعدد الأيام في الشهر. سيتم إنفاق هذا المبلغ الشهري في النهاية، ولكن قد يتم إنفاق أكثر أو أقل في أيام معينة.
تحدد ميزانيتك المبلغ الذي ستنفقه إجمالاً. بينما تحدد المزايدة واستراتيجية المزايدة ما ستدفعه مقابل كل إجراء فردي.
كيفية زيادة معدل ROI من اعلانات جوجل
-
تحسين صفحات الهبوط لموقعك الالكتروني. الى جانب تحسين صفحات المنتجات الداخلية مع المحتوى الجيد.
-
استبعاد الكلمات المفتاحية السلبية في الإعلانات التي لا تجلب الا زيارات غير مفيدة للحملات الإعلانية.
-
تحديد عميلك المحتمل بدقة.
-
إعادة الاستهداف لعملائك المحتملين أو للزوار الذين زاروا موقعك الالكتروني من قبل.
ما هي مميزات اعلانات جوجل
-
الاستهداف أكثر دقة عن باقي الحملات الاعلانية. من خلال طرق الاستهداف المختلفة كالاستهداف الجغرافي، والديموغرافي والكلمات المفتاحية و عناوين البريد الإلكتروني
-
النية المسبقة للشراء من خلال البحث المتكرر عن منتج أو خدمة بعينها.
-
التحكم الكامل في الميزانية والتكاليف طوال فترة الحملة الإعلانية.
خدمات التسويق الرقمي من خبراء التسويق.
يساعد خبراء التسويق في انشاء الحملات الاعلانية المختلفة على منصة جوجل وإدارتها وتحسينها بشكل كامل. أو تدريب فريق التسويق الخاص بالعلامة التجارية من خلال:
-
دراسة السوق والمنافسين وتحسين الكلمات المفتاحية الرئيسية.
-
انشاء حملات اعلانية ناجحة على منصات التواصل الاجتماعي.
-
التقييم والمتابعة والتحليل للحملات الاعلانية باختلاف انواع اعلانات جوجل.