دليلك الشامل عن إنشاء مقاطع فيديو تجذب العملاء

دليلك الشامل عن إنشاء مقاطع فيديو تجذب العملاء

أحمد زهران /

١٢ ربيع ثاني - ١٤٤٥

محتوي المقالة

المقدمة

التطور في التسويق الرقمي كل يوم في تزايد مستمر آخر 10 سنوات وحتى وقتنا هذا في 2024، وأصبح كل يوم يظهر ظاهرة جديدة من استراتيجيات التسويق الالكتروني منها التسويق بالفيديو والتي تستخدمها غالبية شركات التسويق الرقمي في الاعلان عن خدمة أو منتج أو عن فرع جديد أو حتى عرض جديد ولكن قبل أن نتعمق في دراسة التسويق بالفيديو يجب أولا معرفة التسويق بالمحتوى. وأي القنوات على منصات التسويق الرقمي التي يستخدم فيها التسويق بالفيديو. 

ما هو التسويق بالمحتوى؟

هي استراتيجية تسويقية يستخدمها خبراء التسويق الرقمي للإعلان عن منتج أو خدمة أو بناء الولاء للعلامة التجارية، وهي إنشاء محتوى جذاب للعملاء، من خلال أنواع التسويق بالمحتوى المختلفة، منها: 

  • كتابة المقالات والمدونات.
  • الكتب الإلكترونية. 
  • كتابة المنشورات على منصات السوشيال ميديا.
  • إنشاء مقاطع فيديو جذابة للعملاء أو محتوى فيديو كامل.

تواصل مع شركة كتابة محتوى في السعودية لمعرفة المزيد.

ما هي فوائد التسويق بالمحتوى

  • توسيع نقاط الوصول المحلي والعالمي إذا كانت الحملات الإعلانية المدفوعة في السعودية أو خارجها وهذا بما يتناسب مع الأهداف التسويقية للحملة. 
  • دعم مراحل الشراء، يستطيع خبراء التسويق الرقمي عمل حملات إعلانية تدعم عمليات الشراء ومراحلها بداية من الوعي بالعلامة التجارية حتى شراء المنتج 

زيادة التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، أو زيادة الزيارات على المواقع والمتاجر الإلكترونية من أهم فوائد التسويق بالمحتوى

منصات التسويق الرقمي التي تدعم التسويق بالفيديو

من المنصات التي تدعم التسويق بالفيديو هي منصة اليوتيوب YouTube – ومنصة الانستقرام Instagram – سناب شات snapchat – وأخيرا منصة التيك توك Tik Tok.

وهناك منصات أخرى تعتمد على أنواع أخرى من التسويق ولكن التسويق بالفيديو متاح بها ولكن ليس مثل المنصات السابق ذكرها مثل 

  • منصة الفيس بوك.
  • منصة أكس ” تويتر سابقا “. 
  • منصة لينكد ان. 
  • المدونات الخاصة على محركات البحث.

ما هو التسويق بالفيديو؟

  • التسويق من خلال مقاطع الفيديو الجذابة، بهدف الترويج و الدعاية و الإعلان عن الخدمات والمنتجات والسلع لإعلان عن خدمة جديدة أو منتج جديد أو عن فرع جديد أو عرض جديد. أو بناء علاقة مع العملاء. أو بهدف زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وهو من أكثر الوسائل الفعالة في الترويج. والتسويق سواء كان التسويق التقليدي أو التسويق الرقمي

آليات الفيديو المحترف لاستخدامه في التسويق الرقمي

  • تحديد الأهداف للحملة التسويقية، والتي تتناسب مع أهداف العلامة التجارية، وذلك لضمان جودة الفيديو وفعاليته. 
  • تحديد نوع الفيديو، وذلك من خلال نوع الفيديو هل الفيديو سوف يذاع على شاشات التلفزيون أم على الإعلانات الخارجية المعروفة بحرب العصابات أو الغوريلا ماركتنج.
  • هل الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي أم على المواقع الإلكترونية؟ 
  • استخدم محتوى مناسب للفيديو قبل تصويره، بفكرة تسويقية جذابة مناسبة لأهداف العلامة التجارية التسويقية. 
  • الفيديوهات المصممة بالرسوم المتحركة، قد تحتاج إلى خطوات كثيرة وانتاج يتطلب وقت ومجهود كبير من رسم الشخصيات للإعلان و التحريك ودمج الصوت مع الصورة. 

أدوات يحتاجها صانعي محتوى الفيديو لصناعة فيديو محترف

  • يستخدم المحترفين في إنتاج الفيديوهات أدوات خاصة من الناحية الفنية عند تصوير الفيديو تساعدهم على إنتاج أعلى جودة من الفيديوهات الترويجية للعلامات التجارية 
  • استخدم كاميرات تصوير سينمائي أو حتى يمكنك من خلال الموبايل تصوير مقاطع جذابة للعلامة التجارية التي تروج لها ولكن حسب نوع الفيديو ونوع الإعلان.
  • أنواع وجودة الإضاءة، وجودة الصوت المستخدم ووضوحه.

الخاتمه

يجب عند تصوير مقاطع الفيديو بهدف الترويج، إنشاء فيديو على قدر عال من الجودة والاحترافية والتميز. لتحقيق اعلى نسبة مشاهدة وأعلى نتائج تنتظرها العلامة التجارية في تحقيق أهدافها التسويقية و التجارية. فهناك حملات كثيرة تجارية كان سبب نجاحها الأول هو التسويق بالفيديو. 

يمكنك التواصل معنا الآن لمعرفة الأسعار، والإجابة عن جميع استفساراتك مع الخبراء والمتخصصين.

سجل معنا الآن