الذكاء الاصطناعي ودوره في التسويق الرقمي لعام 2024

الذكاء الاصطناعي ودوره في التسويق الرقمي لعام 2024

٢٢ صفر - ١٤٤٦

محتوي المقالة

المقدمة

أصبح التسويق الرقمي في عام 2024 وبعد انطلاقة رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، مزدهرا من حيث الأفكار الإبداعية في الحملات التسويقية، كثرة هذه الحملات التسويقية في حد ذاتها. نظرا لتطور الصناعة و الاقتصاد وانتشار العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية في السعودية، وبالتالي أثر هذا على طرق التسويق منها التسويق الرقمي والتسويق التقليدي، والتسويق عبر المؤثرين.

ما هي آخر الإحصائيات في الذكاء الاصطناعي

من أكثر الدراسات التي قامت على الذكاء الاصطناعي هو إلى أي مدى يعتمد عليه المسوقون، وأثبتت الدراسات أن حوالي 51 من المسوقين يعتمدون على أدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وسوف نستكشف في هذا المقال تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعي

يوجد تطبيقات متخصصة من الذكاء الاصطناعي في تحرير المحتوى وكتابة النصوص، إنشاء الفيديوهات واستخراج الأفكار الإبداعية للحملات التسويقية في التحليل الرقمي وتحليل الحملات الإعلانية من جوجل آدز - أو من خلال إعلانات منصات السوشيال ميديا، كتابة رسائل البريد الإلكتروني بمنتهى السهولة. هناك أنواع كثيرة، قد تستفيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق الرقمي، منها

المجالات التي تستفيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي

بلا شك، هناك مجالات عديدة تستفيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مجالات أخرى مثل

مجالات أخرى ليس لها علاقة بالتسويق والبرمجة

أثر الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي

الذكاء الاصطناعي يدعم كافة قنوات التواصل الخاصة بالتسويق الرقمي ويدعم استراتيجيات التسويق الرقمي المختلفة مثل

ما هي طرق الدعم التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي

يقدم الذكاء الاصطناعي هو تحليل البيانات بدقة وسرعة متناهية ومن أهمها سلوك العملاء وتحليل قرارتهم في الشراء أو في استخدام تطبيقات الهاتف للبيع أو تبادل السلع أو طلب خدمة محددة.

الحملات الإعلانية المدفوعة من اعلانات السوشيال ميديا - اعلانات جوجل آدز، باستهداف بالغ الدقة يضمن للحملة نجاحها وتوفير نفقات الحملة الإعلانية

إدارة علاقات العملاء، وتخصيص العروض و التخطيط للحملات التسويقية بطريقة فعالة أكثر. تحسين رسائل البريد الإلكتروني لعملائها و إرسال العروض السنوية والأوقات المناسبة للإرسال.

دور خبير التسويق الرقمي عند استخدام الذكاء الاصطناعي

يساعد خبير التسويق الرقمي، العلامات التجارية في توجيههم وعمل دورات تدريبية لإرشاد فرق العمل حول كيفية استخدام أدوات و تطبيقات الذكاء الاصطناعي وكيف يستفيدون منه أقصى استفادة ممكنة. ووضع الخطط الاستراتيجية الخاصة بكل منصة في التسويق الرقمي

في النهاية
يستطيع الذكاء الاصطناعي تقديم أوجه الدعم في عدة مجالات مختلفة، منها و على وجه الخصوص مجال التسويق الرقمي في كافة استراتيجيات التسويق منها قنوات السوشيال ميديا والحملات الاعلانية المدفوعة - و توجيه رسائل البريد الإلكتروني.

أخبرنا عن أهم الأفكار التي تظنها جيدة في إدارة مرحلة ركود الاقتصاد.

سجل معنا الآن