استراتيجيات التسويق الرقمي للمواقع والشركات في السعودية
أحمد زهران /
١٢ ربيع ثاني - ١٤٤٥
محتوي المقالة
تفكر العديد من العلامات التجارية في النمو من خلال التسويق التقليدي، حيث يكون الأفراد مسؤولين عن توليد العملاء المحتملين، وتطوير العلاقات، والفوز بالأعمال الجديدة، وفي بعض الحالات، تنفيذ المشاريع. لكن في التسويق الرقمي، تحتاج العلامات التجارية إلى اتباع نهج مختلف في التسويق والمبيعات بناء على استراتيجيات تسويقية واضحة قائمة على أسس علمية واضحة.
ما هي أسس استراتيجيات التسويق الرقمي للمواقع والشركات في السعودية؟
التسويق الرقمي لأي علامة تجارية يبدأ بالبحث، فهو أساس استراتيجيات التسويق الالكتروني للمواقع والشركات. قبل البدء في خطة التسويق الرقمي، يجب على العلامات التجارية والشركات الناشئة
1. إجراء بحث سوقي لفهم جمهورها المستهدف: يتضمن ذلك تحديد الديموغرافيا والسلوكيات للعملاء المحتملين.
2. دراسة المنافسين: رؤى حول المنافسين واتجاهات الصناعة.
3. جلسات الاسئلة والأجوبة و طرح المناقشات مع العملاء: إذا كنت تستضيف ندوات عبر الويب بانتظام، فاستخدم جلسات الأسئلة والأجوبة المباشرة لاكتشاف أسئلة جمهورك المستهدف. ثم استخدم هذه الأسئلة لإنشاء محتوى يساعد في تمكين المبيعات.
4. قم بمقابلة عملائك المثاليين. استكشف تحدياتهم ومشاكل أعمالهم، وكيف يخططون لحلها. وقد تمنحك تلك المقابلة وسيلة لتنمية ذلك العميل المحتمل إلى عميل في المستقبل.
5. بناء موقع الكتروني بمقاييس عالمية: يعد الموقع الإلكتروني ذو الأداء العالي هو محور استراتيجية التسويق الرقمي القوية للعلامات التجارية. والذي يجب أن يتوافر فيه:
- عرض الخدمات والخبرة بفعالية.
- تصميم الموقع يجب ان يجذب العميل بصريا.
- سهل التنقل.
- يقدم معلومات قيمة للزوار.
- يجب أن تتضمن العلامات التجارية دعوات واضحة للعمل
- معلومات التواصل لتشجيع الزوار على التواصل أو لطلب مزيد من المعلومات أو لجدولة استشارة.
- تنظيم المحتوى على الموقع بناءً على نية المستخدم.