أهمية تحليل البيانات في تطوير حملاتك الإعلانية المدفوعة

أهمية تحليل البيانات في تطوير حملاتك الإعلانية المدفوعة

محتوي المقالة

المقدمة

من أكثر الأهداف في مجال التسويق الرقمي، هو تحليل البيانات من بداية إنشاء قنوات منصات التواصل الاجتماعي من أجل فهم الجمهور المستهدف وتحديد القنوات المناسبة للجمهور المستهدف. وهو من أهم أسباب نجاح الحملات التسويقية والحملات الإعلانية المدفوعة وتقييم المواقع والمتاجر الإلكترونية والعمل الدائم على تحسينها. ولكن في البداية ما هو تحليل البيانات والخطوات المترتبة عليه.

في البداية ما هي البيانات في الأساس وكيف يقوم خبراء التسويق بتحليلها؟

يقوم خبراء التسويق بوضع خطة تسويق واضحة يقوم فيها بوضع استراتيجيات التسويق الالكتروني

  • تعرف بالبيانات الرقمية وهي تحديد الجمهور المستهدف من حيث الجنس والعمر والاهتمامات وموقعه الجغرافي
  • تحديد سلوك العملاء في طلب الخدمة أو المنتج. هو كيف يتفاعل المستخدمين أو الجمهور المستهدف على المواقع الإلكترونية  ومدة قضائه على على الصفحات.
  • دوافع العميل وتأثيره على المستخدمين، والاهتمامات والقيم و نمط الحياة. 
  • البيانات الخاصة بالمعاملات الخاصة بعمليات الشراء التي قام بها العميل. 
  • البيانات الخاصة المتعلقة بالخدمات وهل قام زائر الموقع أو التطبيق بعمل اللازم 
  • تحليل التقارير الخاصة بالتفاعل على منصات التواصل الاجتماعي
  • تحليل البيانات الخاصة بالأجهزة، نوع الجهاز ونظام التشغيل والمتصفح.
  • تحليل البيانات الخاصة بتطبيقات الهاتف الجوال. 
  • بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بمعدلات النقر و الدخول و الاشتراكات.

دور تحليل البيانات في استمرار العلامة التجارية وازدهارها

يقدم تحليل البيانات الدعم الكامل للعلامات التجارية، بالمعلومات الخاصة بالعملاء وسلوك الشراء، وحركات الدخول على الموقع الإلكتروني. وهذا يساعد العلامة التجارية في تطوير منتجاتها وخدماتها، تقديم منتج جديد أو خدمة جديدة.

دور تحليل البيانات في تطوير الحملات الإعلانية المدفوعة

من خلال تحليل البيانات الخاصة بالتفاعل على منصات التواصل الاجتماعي وحركات المرور ومراجعة تلك البيانات يجعل خبير التسويق الرقمي يحدد أكثر محتوى جاذب للجمهور المستهدف والعملاء الحاليين. 

 

التحسين المستمر للحملات التسويقية المختلفة بناء على نتائج الحملات التسويقية السابقة من تحليل البيانات وإلى أي مدى الحملات السابقة ونجاحها وزيادة عائد الاستثمار وتحليل نقاط القوة ونقاط الضعف في عمل استراتيجيات التسويق للحملات الإعلانية القادمة. 

 

تحسين الأداء في الحملات الإعلانية من خلال تحليل الأرقام الخاصة بنتائج الحملات الإعلانية المدفوعة، من خلال معرفة حجم التفاعل على أنواع المحتوى الخاصة بالإعلان وهدف الحملة الإعلانية، قد يغير هذا من نوع الإعلان والمحتوى والرسالة. وهذا قد يساعد العلامة التجارية في تطوير إعلاناتها التجارية. 

عندما يتعلق الأمر بتحسين موقع الويب الخاص بك وزيادة رؤيته وتصدره في نتائج محركات البحث، فإن العثور على شركة سيو محترفة وموثوقة يمثل أمرًا حاسمًا. ومع تزايد التنافسية في سوق التسويق الرقمي، تعد الشركات التي تقدم خدمات سيو ذات الجودة العالية والتكنولوجيا المتقدمة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

ما هي أدوات تحليل البيانات المستخدمة

  • تحليلات google Analytics عن الحملات الإعلانية المدفوعة من خلال منصة جوجل آدز من  خلالها يتم تحليل البيانات المتعلقة بالنقرات و الزيارات و التحويلات. 
  • أدوات تحليلية و تقارير رسوم البيانات المعتمدة من خلال أدوات مثل Excel. 
  • تقنية SAS للإحصائيات و التنبؤ بالاتجاهات في تحسين الحملات الإعلانية القادمة.

ما هي مؤشرات قياس الحملات الإعلانية المختلفة؟

  • هناك مؤشرات مختلفة لقياس الحملات الإعلانية المختلفة، منها 

    • عدد المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، وعدد الزيارات على الموقع الإلكتروني. 
    • تحليل الميزانية والتكلفة للإعلانات المدفوعة، منها تكاليف النقرات والتحويلات. 
    • عدد العملاء الدائمين أو من لهم ولاء للعلامة التجارية. 
    • تحليل النقرات على الإعلانات. 
    • ارقام المبيعات للمنتجات والخدمات 
    • توقيت شراء العميل ما بين منتج وآخر.

الخاتمه

  • تحليل البيانات أحد أهم وسائل تطوير العلامة التجارية من الناحية التسويقية ما بين التسويق التقليدي و التسويق الرقمي. منها تحليل البيانات وتطويرها في تحسين أداء الحملات الإعلانية المدفوعة، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. ومراجعة البيانات باستمرار وتحليلاتها. بدون تحليل البيانات لا يمكن للعلامات التجارية النمو أو الاستمرار. 

يمكنك التواصل معنا الآن لمعرفة الأسعار، والإجابة عن جميع استفساراتك مع الخبراء والمتخصصين.

سجل معنا الآن